وزارة التربية تفرج عن سبع كتب من الجيل الثاني لتلاميذ المتوسط

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 18 أبريل 2018 - 11:31 مساءً
وزارة التربية تفرج عن سبع كتب من الجيل الثاني لتلاميذ المتوسط

شرعت وزارة التربية الوطنية من خلال لجان مختصة في إعادة قراءة البرامج الدراسية الجديدة المعروفة باسم الجيل الثاني التي مست الطورين الابتدائي والمتوسط، فيما تم تجميد برامج الجيل الثاني الموجهة لأقسام الامتحانات، في حين تم رفع الحظر عن العناوين السبعة التي جمدت السنة الفارطة بسبب الأخطاء، والتي توجد حاليا قيد الطبع بعد تصحيحها.
علمت “الشروق”، أن الكتب الجديدة السبعة التي تم تجميدها السنة الماضية، عقب رفض لجنة المطابقة والمتابعة المصادقة عليها بسبب الأخطاء التي عرفتها ولعدم تناسب محتواها والمستوى التعليمي الحقيقي للمتمدرسين، قد تم رفع الحظر عنها بعد تصحيح أخطائها، وهي توجد حاليا قيد الطبع، للشروع في توزيعها بالمتوسطات نهاية الشهر القادم، وأضافت مصادرنا أن الأمر يتعلق بكتب: الفرنسية، الجغرافيا والتربية المدنية للسنة الثالثة متوسط وكتب التاريخ، الجغرافيا، الفرنسية والتربية المدنية للسنة الثانية متوسط.
وأكدت المصادر، أن عملية إصلاح المناهج التربوية جمدت بصفة مؤقتة، ويتعلق الأمر بكتب السنة الخامسة ابتدائي والسنة الرابعة متوسط، وعليه فالتلاميذ الذين درسوا في السنوات الماضية بكتب الجيل الثاني، سيضطرون للدراسة بكتب قديمة أي “الجيل الأول”. وأضافت المصادر وأعطت تعليمات للشروع في طبع الكتب القديمة والتحضير لعملية التوزيع بعد انقضاء فترة إجراء اختبارات نهاية السنة، لتستأنف بداية سبتمبر المقبل وتستمر إلى أكتوبر.
وستشرع اللجان المختصة في إعادة قراءة المناهج التربوية الجديدة، وفق مقاربات منظمة “اليونيسكو”، ويتعلق الأمر بكتب السنة الأولى والثانية والثالثة والرابعة ابتدائي وكتب السنة الأولى والثانية والثالثة متوسط، بهدف تصحيح الأخطاء واستدراك الاختلالات التي وقع فيها معدو ومؤلفو هذه المناهج.

المصدر - الشروق
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة setifis الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.