أمريكيون يحيون طبيباً مسلماً

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 13 أبريل 2020 - 4:34 مساءً
أمريكيون يحيون طبيباً مسلماً

بمسيرة سيارات حاشدة، حيّا أمريكيون في ولاية كونيتيكت، الطبيب سعود أنور وهو أمريكي مسلم من أصل باكستاني، تثميناً لاختراعه جهاز تنفس اصطناعي يمكن أن يستخدمه سبعة مرضى في آن واحد، وفق ما أورد موقع قناة “الجزيرة مباشر” القطرية، الاثنين.

وفي مفاجأة غير متوقعة، مرّت مسيرة الأمريكيين من أمام منزل أنور لإلقاء التحية والتقدير له من داخل سياراتهم التي حملت لافتات وبالونات، فيما خرج الطبيب يشكرهم ويرد التحية في سعادة.

وتمكن الطبيب المسلم، وهو اختصاصي في أمراض الرئة، من اختراع وصلة طبية يمكن من خلالها استخدام جهاز تنفس واحد يخدم سبعة مرضى في الوقت ذاته، حسب المصدر نفسه.

وجاء الاختراع بعد شكوى أندرو كومو حاكم نيويورك، أكثر الولايات الأمريكية تأثراً بوباء كورونا، من قلة أجهزة التنفس الاصطناعي المخصصة لمرضى كورونا في الولاية، فقرر الطبيب البحث عن بدائل محلية مستفيداً من ورقة بحثية نشرت عام 2006 عن مقترح مشابه، حسب ما صرح لوسائل إعلام أمريكية.

المصدر - الشروق
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة setifis الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.