الجزائر في المرتبة 92 عالميا من حيث جودة تدريس الرياضيات والعلوم

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 13 أكتوبر 2019 - 9:39 مساءً
الجزائر في المرتبة 92 عالميا من حيث جودة تدريس الرياضيات والعلوم

كشفت دراسة جديدة أنجزتها منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “اليونسكو”، عن تفوق دولتي تونس والمغرب الشقيقتين على الجزائر من حيث جودة تعليم الرياضيات والعلوم الطبيعية ومن حيث استخدام الأنترنت في التعليم وبميزانية أقل أيضا.

وأشارت الدراسة ذاتها التي أفرجت عنها منظمة “اليونسكو” مؤخرا، حول تدريس مادتي الرياضيات والعلوم الطبيعية عالميا إلى احتلال الجزائر المرتبة 92 من حيث جودة تدريس مادتي الرياضيات والعلوم بميزانية ضخمة قدرت بـ6 ملايير دولار، بعد دولة المغرب التي حازت على المرتبة 80 بميزانية 4.7 مليار دولار، فيما تمكنت دولة تونس من تحقيق نتائج مرضية في التصنيف العالمي بافتكاكها للمرتبة 44 وبميزانية لم تتجاوز 2 مليار دولار.
كما صنفت منظمة “اليونيسكو” في ذات الدراسة، الجزائر في المرتبة 114 عالميا من حيث استخدامها للانترنيت في التعليم، فيما جاءت في المرتبة 114 من حيث جودة التعليم، لتتفوق عليها دولة تونس باحتلالها للمرتبة 106 من حيث استعمالها للانترنيت في التعليم والمرتبة 78 من حيث جودة التعليم عالميا، بالمقابل جاءت المغرب في المرتبة 111 عالميا من حيث استخدامها للانترنيت كما افتكت المرتبة 104 من حيث جودة التعليم.

المصدر - الشروق
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة setifis الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.