رئيس دائرة عين وسارة يثير فتنة ويفجّر غضب المواطنين

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 18 يناير 2019 - 10:28 مساءً
رئيس دائرة عين وسارة يثير فتنة ويفجّر غضب المواطنين

هدد سكان العديد من بلديات ولاية الجلفة بتنظيم حركة احتجاجية واسعة وتنظيم مسيرة مليونية من الجلفة نحو العاصمة، تنديدا بتشكيك رئيس دائرة عين وسارة في نسب وصفاء جينات أبناء الجلفة، حيث أثارت سقطة رئيس دائرة عين وسارة الأخيرة موجة من السخط والغضب وسط المجتمع الجلفاوي، من خلال الفيديو الذي تداوله آلاف الشباب عبر صفحات وسائل التواصل الاجتماعي.
وكشف الفيديو أن رئيس دائرة عين وسارة المعين حديثا، زعم بأنه يعرف جيدا بأن نسبه الأمازيغي نقي ونظيف وأن تحليل حمضه النووي يؤكد بأنه أمازيغي أصيل ولم يختلط نسبه بالرومان الذين وصلوا إلى الجلفة، وآخر أحجارهم في مدينة مسعد، الشيء الذي خلق في بداية الأمر نوعا من الفوضى نتيجة رفض عشرات الشباب ممن حضروا الاحتفال بعيد يناير والذين عبروا عن رفضهم القاطع لمثل هذه التصرفات قبل مغادرتهم القاعة ومطالبتهم بتوقيف الحفل.
وقد انتشر الفيديو الذي يوضح “سقطة” رئيس دائرة عين وسارة في وسائل التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، ما دفع بالعديد من الجمعيات وممثلي المجتمع المدني لعدة بلديات وكذا عدد من نواب البرلمان بغرفتيه للمطالبة بتدخل رئيس الجمهورية ورد الاعتبار لسكان الجلفة.
وهدد سكان عدد من البلديات على غرار كل من سكان عين وسارة ومسعد بتنظيم حركة احتجاجية واسعة وتنظيم مسيرة من الجلفة إلى العاصمة ما لم تتدخل السلطات العليا في البلاد ومعاقبة رئيس دائرة عين وسارة الذي أساء لسكان الجلفة وشكك في نسب سكان عاصمة أولاد نايل.

المصدر - الشروق
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة setifis الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.