سطيف أجمل مدينة خضراء في الجزائر

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 26 أكتوبر 2018 - 9:09 مساءً
سطيف أجمل مدينة خضراء في الجزائر

توجت مدينة سطيف، الخميس، بالجائزة الأولى لرئيس الجمهورية للمدينة الخضراء في طبعتها الأولى بقيمة 10 ملايين دينار، في حين عادت الجائزة الثانية إلى تلمسان والثالثة إلى مدينة المدية، وفي هذا الإطار أكدت وزيرة البيئة والطاقات المتجددة فاطمة الزهراء زرواطي أن الجزائر تسعى جاهدة لتنفيذ برنامج متكامل في حماية البيئة وترقيتها وهذا بالعمل على تطوير شراكة دولية مثمرة متعددة الأشكال لمرافقتها على درب التنمية المستدامة.
وأشارت زرواطي أن “جائزة رئيس الجمهورية للمدينة الخضراء” ستساهم في تعزيز الوعي البيئي لدى المواطن وتحفيزه بضرورة الحفاظ على المساحات الخضراء والعناية بها بتأطير من المجالس الشعبية البلدية .
وتم في هذا اللقاء تكريم باحثين في ميدان البيئة والتنمية المستدامة على غرار ماحي ثابث الأول الذي قدم الكثير في مجال التغيرات المناخية وشيكيراد فتيحة من مركز تطوير الطاقات المتجددة والتي تخصصت في التسيير الذكي للطاقة في المنازل، فضلا عن توابة أسامة من مركز تطوير الطاقات المتجددة بأدرار والذي تحصل على عديد الجوائز لاختراعه سيارة كهربائية تعمل بالطاقة الشمسية.
يذكر بأن لجنة التحكيم الخاصة بهذه المسابقة تلقت 128 ملف لـ 35 ولاية مشاركة والذي تم على إثرها تصنيف 11 مدينة لـ 9 ولايات.

المصدر - الشروق
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة setifis الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.